ضريبة القيمة المضافة عبارة عن ضريبة غير مباشرة تفرضها حكومة دولة الإمارات على المؤسسات والأفراد.
بدءاً من 1 يناير 2018، سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة أساسية وهي 5% على معظم السلع والخدمات، بما فيها خدمات الاتصال
سيتم تطبيقها على أغلب منتجاتنا وخدماتنا بنسبة 5%.
تخضع جميع الشحنات الواردة غير الورقية إلى ضريبة القيمة المضافة (VAT) بنسبة 5٪.
تخضع جميع الشحنات الواردة غير الورقية إلى الضريبة بنسبة 5٪ (للشحنات بقيمة تزيد عن 1000 درهم).
يجب أن يكون هناك قيمة معلنة لاي شحنات غير ورقية.
إذا تم استلام شحنة غير ورقية بدون قيمة معلنة ، فسيتم تطبيق قيمة افتراضية قدرها 1000 درهم وفقًا لما ورد في مرسوم القانون الاتحادي لضريبة القيمة المضافة
الاستثناءات من ضريبة القيمة المضافة تتم فقط بموجب القانون ويتم نشرها من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب. ويمكن لأصحاب الأعمال المطالبة باسترجاع مساهمتهم في هذه الضريبة شريطة أن يكونوا مسجلين فيها وتتوفر فيهم جميع المتطلبات.
اعتبارا من 1 يناير 2018، ستطبق رسوم القيمة المضافة على معظم المنتجات والخدمات التي تقدمها مجموعة بريد الإمارات وفقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية. وبما يقتضي ذلك ستطبق الترتيبات الانتقالية على كل العقود والخدمات التي تتعدى الى تاريخ 1 يناير 2018.
يمكن للشركات تسجيل ضريبة القيمة المضافة من خلال قسم الخدمات الإلكترونية على موقع الهيئة الاتحادية للضرائب. ويتعين عليها أولاً تسجيل الاشتراك. لمزيد من التفاصيل حول تسجيل ضريبة القيمة المضافة، يرجى قراءة دليل مستخدم ضريبة القيمة المضافة.
نعم، بمجرد تلقي رقم التسجيل الضريبي الخاص بك (TRN) يطلب منك إرساله لنا. هذا مهم لتحديث تفاصيل حسابك، والتأكد من أن (TRN) الخاص بك ينعكس على الفاتورة الضريبية الشهرية. إدراج رقم التسجيل الضريبي (TRN)على فاتورتنا مطلوب بالنسبة لك للمطالبة بضريبة القيمة المضافة التي تم الحصول عليها منك ضمن ضريبة القيمة المضافة الخاصة بك.
يجب على جميع عملاء مجموعة بريد الإمارات الذين يحق لهم استرداد ضريبة القيمة المضافة أن يقدموا رسميا تفاصيل تسجيل ضريبة القيمة المضافة الخاصة بهم بما في ذلك رقم التسجيل الضريبي (TRN) مع الأدلة الداعمة للمجموعة بريد الإمارات في موعد أقصاه 21 ديسمبر 2017 وذلك إما من خلال التواصل مع إدارة المبيعات.
على المورد المسجل أو الملزم بالتسجيل لضريبة القيمة المضافة إصدار فاتورة ضريبية صحيحة للتوريد. لكي تكون الفاتورة الضريبية موثقة وصحيحة، يجب أن تتبع نموذج محدد في التشريعات الضريبية. في بعض الحالات، يمكن للمورد إصدار فاتورة ضريبية مبسطة. شروط الفواتير الضريبية والفواتير الضريبية المبسطة مذكورة في التشريعات الضريبية
ستتوفر قواعد خاصة للتعامل مع الحالات المختلفة التي يمكن أن تظهر في شأن التوريدات التي تبدأ قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة وتنتهي بعد التطبيق. على سبيل المثال: عندما يتم استلام دفعات تخص توريد سلع قبل تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة بينما يتم التوصيل الفعلي للسلع بعد التطبيق. هذا يعني بأن هذا التوريد سيخضع للضريبة. وبطريقة مماثلة، سيتم تطبيق قواعد خاصة لتوريد الخدمات في الحالات التي يبدأ فيها التوريد قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة وتنتهي بعده. في حال تم إبرام عقد قبل تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة يتعلق بتوريد كلي أو جزئي بعد تاريخ العمل بأحكام القانون ولم يتضمن العقد نصاً يتعلق بالضريبة على التوريد، فإن المقابل يعتبر متضمناً للضريبة. ستكون هنالك احكام خاصة تسمح للموردين بفرض ضريبة قيمة مضافة في حال استطاع المتلقي استرداد ضريبة القيمة المضافة ولا يوجد نص بفرض الضريبة.
ننصحك بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الاتحادية للضرائب للحصول على مزيد من المعلومات.
رقم التسجيل الضريبي الخاص بمجموعة بريد الإمارات هو100242664900003
هل تجد هذا المحتوى مفيد؟
قدم لنا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك
تقييم المحتوى